ابو ذیّات هیل و نبات

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

 

عنید او ما تطخ راسک شجر بک

تلف و تدور بعمالک شجر بک

تهت ماتعرف انسابک شجر بک

ابتلیت اویاک و امدوحس علیّه

***

ارتفع صوت الولف بالضعن من شال

او هجر حافی الجدم بالارض من شال

ابقیابه الگلب ضل محتمس من شال

یوّن و یدر علیه صبح او مسیّه

***

انسبیت ابشوگک او ذوقک و هیلک

مثل عنبر و اشم عطرک و اهیلک

روحی امتنعت الغیرک و هیلک

تفوح او تشعل النیران بیّه

***

یناهی ما اجرعنّک و هم بیک

اذا تجبرنی احطمنّک وهم بیک

من انت؟ واکبرنّک وهم بیک

بعوضه ابنده و اتطنطن علیّه

یضیفه الموت ابو افعال الردیّه

***

یهل دمعی علیک او یهل قلبای

الصبر ما حشته طش بالامل قلبای

یهز بیده علی من جفل قلبای

صدگ مل من کثر ضیم الخویّه

***

الوگف ویّاک بزلامه ترد له

الوفه بالدنیا بانعامه تردله

الغشیم الیرمی بسهامه ترد له

تشب بیه نار تحرگ عین ابیّه

***

زمان الزیّن الخائن وحش بیه

الیخون العشره جف عنّه و حش بیه

یجی الشامت او گال اخرس وح شبیه

حرامی اللیل اجانی او شد ادیّه

***

ابتلیت اویاک وابشوگک و اناراک

او تحن و اتعطّر ابذوقک وانا راک

ابّطن گلبی اشتعل حبّک و اناراک

اسهامک تدث راوتنی المنیّه

***

جاسم ثعلبی (الحسّانی) 14/05/1399

 

 

 





:: برچسب‌ها:
ابو ذیّات هیل و نبات ,
:: بازدید از این مطلب : 1231
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : چهار شنبه 15 مرداد 1399
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی